آخر 10 مشاركات
،، قطـــ أحلام ـــــرات ،، (الكاتـب : - مشاركات : 12804 - المشاهدات : 245604 - الوقت: 10:09 PM - التاريخ: 10-21-2019)           »          أسامح ليس حبًا للأعادي (الكاتـب : - مشاركات : 12 - المشاهدات : 208 - الوقت: 07:32 PM - التاريخ: 10-21-2019)           »          خربشات على الماء (الكاتـب : - مشاركات : 679 - المشاهدات : 45909 - الوقت: 04:17 PM - التاريخ: 10-21-2019)           »          هوى هواء (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 34 - المشاهدات : 1099 - الوقت: 11:51 AM - التاريخ: 10-21-2019)           »          هذيان الشتاء (الكاتـب : - مشاركات : 3827 - المشاهدات : 190679 - الوقت: 11:27 AM - التاريخ: 10-21-2019)           »          مواســــم ... (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 299 - المشاهدات : 23518 - الوقت: 11:23 AM - التاريخ: 10-21-2019)           »          دونـــــــــــــــك (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 184 - المشاهدات : 8682 - الوقت: 11:22 AM - التاريخ: 10-21-2019)           »          هو فرحي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 86 - الوقت: 11:21 AM - التاريخ: 10-21-2019)           »          حلم غجريّ ....محمد محضار (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 119 - الوقت: 11:20 AM - التاريخ: 10-21-2019)           »          حذار ! الطاهرة حجازي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 70 - الوقت: 11:18 AM - التاريخ: 10-21-2019)




يقال اللغة العربية ظلمت المرأة

منتدى اللغة العربية العام


إضافة رد
قديم 04-17-2008, 06:45 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أديب

الصورة الرمزية جمعه الوحيدي
إحصائية العضو







جمعه الوحيدي is on a distinguished road

جمعه الوحيدي غير متواجد حالياً

 


المنتدى : منتدى اللغة العربية العام
افتراضي يقال اللغة العربية ظلمت المرأة

يقال أن اللغة العربية ظلمت المرأة في خمسة مواضع هي:

أولا:
إذا كان الرجل لا يزال على قيد الحياة فيقال عنه انه حي أما إذا كانت المرأة لا تزال على قيد الحياة فيقال عنها أنها حية !! أعاذنا الله من لدغتها- الحية وليس المرأة.

ثانيا :

إذا أصاب الرجل في قوله أو فعله فيقال عنه أنه ..مصيب أما إذا أصابت المرأة في قولها أو فعلها فيقال عنها أنها مصيبة !!....

ثالثا:



إذا تولى الرجل منصب القضاء فيقال عنه أنه قاضي أما إذا تولت المرأة منصب القضاء فيقال عنها أنها قاضية والقاضية هي المصيبة العظيمة التي تنزل بالمرء فتقضي عليه... يا لطيف!!!!

رابعا:

إذا أصبح الرجل عضوا في احد المجالس النيابية فيقال عنه أنه نائب أما إذا أصبحت المرأة عضوا في أحدا لمجالس النيابية فيقال عنها أنها نائبة !! وكما تعلمون فان النائبة هي أخت المصيبة.

خامسا :

إذا كان للرجل هواية يتسلى بها ولا يحترفها فيقال عنه أنه هاوي أما إذا كانت للمرأة هواية تتسلى بها ولا تحترفها فيقال عنها أنها هاوية ! ... والهاوية هي احدي أسماء جهنم والعياذ بالله.


وهذا إن دل فهو يدل علي اعجاز لغة العرب-مع احترامي الشديد للمرأة







رد مع اقتباس
قديم 04-17-2008, 07:03 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
شاعرة و ناقدة

الصورة الرمزية عطاف سالم
إحصائية العضو







عطاف سالم is on a distinguished road

عطاف سالم غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : جمعه الوحيدي المنتدى : منتدى اللغة العربية العام
افتراضي

أضحك الله سنك يا أخي ...
إنما أنت تظلم اللغة العربية حينما تنسى أنها حوت جميع معاني عاطفة المرأة بالكثير من المترادفات المتنوعة والمعبرة حق التعبير ..
ويحق لي الآن أن أقول ؟
ألم تظلم الرجل حينما ذكَّرت أغلب مفردات هذه المعاني :
الحزن والكدر والغم والمرض والصداع والوهن والضعف والبكاء والسهد والحقد والحسد والكبرياء والبغض ووووووووووووووووو
رح أتعب واضح

رغم أني في هذا أتجنى عليها , لأنها لغتنا الحلوة وأمنا الحبيبة الغالية التي هي أراف بنا وبمشاعرنا حينما نكتب أو نعبر لتزول عنا كل تلك المعاني المذكرة

................
جمعة الوحيدي
تحيتي وكل تقديري على هذا المقال الطريف
يرعاك الله, ويبارك فيك
احترامي






التوقيع

ومشاعري أحييتها بمشاعري
صدّاحة تختالُ في أضلاعي
وسقيتها طُهري ونبل سرائري
شعشاعة بخمائلي وطباعي
/
/
عطاف سالم
هنا سكني

رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ
رد مع اقتباس
قديم 04-17-2008, 07:39 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
أديب

الصورة الرمزية جمعه الوحيدي
إحصائية العضو







جمعه الوحيدي is on a distinguished road

جمعه الوحيدي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : جمعه الوحيدي المنتدى : منتدى اللغة العربية العام
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطاف سالم [ مشاهدة المشاركة ]
أضحك الله سنك يا أخي ...
إنما أنت تظلم اللغة العربية حينما تنسى أنها حوت جميع معاني عاطفة المرأة بالكثير من المترادفات المتنوعة والمعبرة حق التعبير ..
ويحق لي الآن أن أقول ؟
ألم تظلم الرجل حينما ذكَّرت أغلب مفردات هذه المعاني :
الحزن والكدر والغم والمرض والصداع والوهن والضعف والبكاء والسهد والحقد والحسد والكبرياء والبغض ووووووووووووووووو
رح أتعب واضح

رغم أني في هذا أتجنى عليها , لأنها لغتنا الحلوة وأمنا الحبيبة الغالية التي هي أراف بنا وبمشاعرنا حينما نكتب أو نعبر لتزول عنا كل تلك المعاني المذكرة

................
جمعة الوحيدي
تحيتي وكل تقديري على هذا المقال الطريف
يرعاك الله, ويبارك فيك
احترامي

واضحك الله سنك دائما
لم تتركي لي يا أختي كلمة جميلة ارد بها عليك
لكني سعيد جدا بردك وبكلماتك الجميلة
لغتنا بحر واسع
مع تقديري واعتزازي بكم






رد مع اقتباس
قديم 04-18-2008, 10:54 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة

الصورة الرمزية هيام مصطفى قبلان
إحصائية العضو







هيام مصطفى قبلان is on a distinguished road

هيام مصطفى قبلان غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : جمعه الوحيدي المنتدى : منتدى اللغة العربية العام
افتراضي يقال اللغة العربية ظلمت المرأة

أخي جمعة الوحيدي
لم تترك لغتنا الجميلة منفذا الاّ واستعانت به
لتطلق مداغعها على المرأة
أضحكتني ... وأضفت لي ما لم أفكر به من قبل
سآخذ احتياطاتي .. من الآن فصاعدا
مني : هيام







رد مع اقتباس
قديم 04-19-2008, 05:17 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
أديب

الصورة الرمزية جمعه الوحيدي
إحصائية العضو







جمعه الوحيدي is on a distinguished road

جمعه الوحيدي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : جمعه الوحيدي المنتدى : منتدى اللغة العربية العام
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيام مصطفى قبلان [ مشاهدة المشاركة ]
أخي جمعة الوحيدي
لم تترك لغتنا الجميلة منفذا الاّ واستعانت به
لتطلق مداغعها على المرأة
أضحكتني ... وأضفت لي ما لم أفكر به من قبل
سآخذ احتياطاتي .. من الآن فصاعدا
مني : هيام

اختي هيام
من أمس وأنا بحاول الرد عليك....
لكن الموقع ابى ان يكمل معي المسيره فقلت....
لابد ان حداهن قد وجهت لي دعوة بمدفع عيار ثقيل فخرجت من الموقع
بعدين يا اخت هيام احمدي ربك انهم وجهوا عليكم المدافع
ولم يستخدموا النووي........
مع تقديري واعتزازي بكل امرأة تعرف ما عليها وما لها من حقوق وواجبات
وشكرا لك






رد مع اقتباس
قديم 04-21-2008, 12:14 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
شاعرة

الصورة الرمزية صباح الحكيم
إحصائية العضو







صباح الحكيم is on a distinguished road

صباح الحكيم غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : جمعه الوحيدي المنتدى : منتدى اللغة العربية العام
افتراضي

جميل لكم الشكر
تحياتي






رد مع اقتباس
قديم 04-22-2008, 04:35 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
أديب

الصورة الرمزية جمعه الوحيدي
إحصائية العضو







جمعه الوحيدي is on a distinguished road

جمعه الوحيدي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : جمعه الوحيدي المنتدى : منتدى اللغة العربية العام
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صباح الحكيم [ مشاهدة المشاركة ]
جميل لكم الشكر
تحياتي

شكرا لك اخت صباح على مرورك الجميل






رد مع اقتباس
قديم 04-23-2008, 02:35 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
كبار الشخصيات

الصورة الرمزية د. عمر هزاع
إحصائية العضو







د. عمر هزاع is on a distinguished road

د. عمر هزاع غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : جمعه الوحيدي المنتدى : منتدى اللغة العربية العام
افتراضي

( و ما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون )

ههه
ههه

قرأت مثل هذا منذ سنين خلت
ولي فيه رد منافح عنهن



فأمهلني لحين عودة فأخطه هنا
وعذرًا لمشاكستي



فالآية تخلو من نون النسوة , و اللبيب من الإشارة يفهمُ ..
للجميع تقديري






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 04-24-2008, 06:10 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
أديب

الصورة الرمزية جمعه الوحيدي
إحصائية العضو







جمعه الوحيدي is on a distinguished road

جمعه الوحيدي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : جمعه الوحيدي المنتدى : منتدى اللغة العربية العام
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. عمر هزاع [ مشاهدة المشاركة ]
( و ما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون )

ههه
ههه

قرأت مثل هذا منذ سنين خلت
ولي فيه رد منافح عنهن



فأمهلني لحين عودة فأخطه هنا
وعذرًا لمشاكستي


فالآية تخلو من نون النسوة , و اللبيب من الإشارة يفهمُ ..
للجميع تقديري

دكتور السلام عليكم
صحيح أن ألآية تخلو من نون النسوة لكن الخطاب هنا عام...
وعفوا دكتور نحن نقطة في بحر علمكم......
ونحب مشاكستكم ...التي فيها انشاء الله فائدة للكل
تحياتي الحارة لك دكتور






رد مع اقتباس
قديم 04-25-2008, 12:10 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
قلب يحبكم جميعا

الصورة الرمزية د. جمال مرسي
إحصائية العضو






د. جمال مرسي تم تعطيل التقييم

د. جمال مرسي متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : جمعه الوحيدي المنتدى : منتدى اللغة العربية العام
افتراضي

الحبيب جمعة الوحيدي
ذكرتني الآن أنني وضعت تحت اسم أستاذتنا عطاف السماوي لقب نائبة ( فيا ويلي منها ) بعد قراءة كلامك هذا لكن الحمد لله فالظاهر أنها لم تلتفت لذلك و إلا ....
عموما قد أحاول تأويل معنى النائبة لما قد يسر و لا يجلب لنا نحن الرجال ما يوجب علينا سخطهن
فقد قرأت في المعجم المحيط أن : النَّائِبَةُ : مذ نائب؛ نائِبَةٌ في البرلمان ج نائباتٌ.-: ما ينزلُ بالرّجل من الكوارث والحوادث المؤلمة؛
وما أكثَر الإخوانَ حين تعدُّهُم .. ولكنّهم في النّائبات قليلُ
/ حُمَّى نائِبَةٌْ، أي راجعةٌ تأتي كُلّ يومٍ ج نَائِبَاتٌ ونَوَائِبُ.

:
:
:
يا خبر أبيض
على ما يبدو أنني جئت لأكحلها فأعميتها كما يقول المثل .. ربك يستر


أضحك الله سنك أخي الوحيدي جميل ما طرحته هنا

فلك الود ..
و لهنَّ الرضا







التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
الأعضاء الذين قرأو الموضوع :- 23
, , , , , , , , , , , , , , , , , , ,
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علوم اللغة في دفتر إعداد معلم اللغة العربية فريد البيدق منتدى معلم اللغة العربية 0 10-27-2012 07:34 AM
ثانياً : خصائص المرأة العربية ..!! مهنا أبو سلطان قناديل الأدب الساخر و المقامات الأدبية 15 07-17-2010 01:59 PM
عيد المرأة العربية ... دنيا العطار مهرجان القناديل 7 03-12-2010 08:05 PM


Loading...


:: الإعلانات النصيه ::

روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه
روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه
روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه
روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه
روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

Security by AOLO
vEhdaa4.0 by vAnDa ©2010