آخر 10 مشاركات
غريزة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 18 - الوقت: 06:46 AM - التاريخ: 07-23-2019)           »          ،،سجل دخولك..بـ ق ق ج أو بـ ومضة... (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 245 - المشاهدات : 23100 - الوقت: 04:35 AM - التاريخ: 07-23-2019)           »          قلق الوقت \ ذهبية مسابقة تشرين ث 2018 (الكاتـب : - مشاركات : 21 - المشاهدات : 1173 - الوقت: 03:59 AM - التاريخ: 07-23-2019)           »          حديث الروح (الكاتـب : - مشاركات : 1057 - المشاهدات : 44567 - الوقت: 11:58 PM - التاريخ: 07-22-2019)           »          فاسـتَبْصِروا (الكاتـب : - مشاركات : 13 - المشاهدات : 263 - الوقت: 09:02 PM - التاريخ: 07-22-2019)           »          فنجان قهوة وبعثرة رسائل ...( دعوة للمشاركة) * (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2598 - المشاهدات : 107187 - الوقت: 08:28 PM - التاريخ: 07-22-2019)           »          قرار صارم (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 08:20 PM - التاريخ: 07-22-2019)           »          على متن الهزيع (الكاتـب : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 38 - الوقت: 08:09 PM - التاريخ: 07-22-2019)           »          هذيان الشتاء (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3796 - المشاهدات : 185127 - الوقت: 06:55 PM - التاريخ: 07-22-2019)           »          خربشات على الماء (الكاتـب : - مشاركات : 604 - المشاهدات : 36819 - الوقت: 06:37 PM - التاريخ: 07-22-2019)




من هنا مر قنديل وطائر الفجر غرّد ,,!!

اللقاءات و المقابلات


إضافة رد
قديم 09-26-2010, 10:53 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
كبار الشخصيات

الصورة الرمزية كمال أبوسلمى
إحصائية العضو







كمال أبوسلمى is on a distinguished road

كمال أبوسلمى غير متواجد حالياً

 


المنتدى : اللقاءات و المقابلات
Post من هنا مر قنديل وطائر الفجر غرّد ,,!!

من هنا مرّ قنديل ,,!!







مع الشاعر الأديب المفوه :
الأستاذ / عبد القادر الحسيني


ـ
جمهورية مصر العربية ـ







توطئة /


مرة أخرى نعود إليكم ,بحثا عن فضاءات رحيبة في سماءات النقاء والشعر والحِلم والحكمة ,نعود وقد جبنا بعضا من البلاد العربية باحثين عن إرث ثمين في كل قطر ومصر لنا فيه بعض نبض وبعض قدرة على الإسهاب في سحب مكنون القطر ومحمود الفعل ,,
وارفنا في هذا اللقاء واحد من الأطياف المحببة إلى قلوبنا جميعا ,شاعر سميدع ونحرير فاره الحديث ,ماجد القول ,رابح المحبة ,وملمًّ بالشعر والنثر ,عارف بأغوار الحياة ,ومغرد مع الفجر لينبئنا أن أفراح النهار تشنف المسمع ,وتغري العين بحسن النظر فلا تدمع ,,

طائر الفجر الغريد ,وإن كان قد حل ضيفا علينا منذ شهر ونيف ,ضير أنه أضحى واحدا من أقطاب السكون والحركة في طول وعرض القناديل الفيحاء ,,
إبن مصر العزيزة موطن الأدباء والعلماء ,ومرتع الشعر والفكر ,مصر التي يعشقها القادم والنازح ,لأن بها أمثال الحسيني صاحب الأخلاق الحميدة الدمثة ,والمذب عن لغة القرآن والبيان ,,
شاعر لمسنا جمال شعره في خمس قبسات مرضي عنهم ,وفنان تشكيلي سنكتشف خلق ريشته وعسيلية وهجه ,إلى جانب كونه خبيرا في تصميم الطوابع بمصر والمملكة العربية السعودية ,,

طائر الفجر حكى عن ثورة الجراح فلمسنا ثوريته ومنافحته عن الوطن/

http://www.kanadeelfkr.com/vb/showthread.php?t=18264

وحدّثنا عن اللامعقول فتاهت العيون إليه /

http://www.kanadeelfkr.com/vb/showthread.php?t=18041

وكانت لهمسات طائره الفجري انبعاثات رائقة /

http://www.kanadeelfkr.com/vb/showthread.php?t=18090

ولنتعرف أكثر على شعره حدثنا قائلا /

http://www.kanadeelfkr.com/vb/showthread.php?t=18143

ومن أقنعة الحياة أسمعنا صوتا شديا /

http://www.kanadeelfkr.com/vb/showthread.php?t=18179

ـــــــــــــ



هذا هو الحسيني الشاعر الفنان ,,والإنسان الشاعر ,و الفنان المصمم ,,بيننا وبينه أسبوع الضيافة ونسأله في الشعر وفي الفن ,وفي الأدب وفي تغريدة الحياة ,لنتعرف إلى شخصية سحرت الحرف بزهوة القول ,وأحكمت العقل فكان راجحه منطوق السحر على عابري القناديل وعاشقيها ورواد كلمتها ,,


سنترك الكلمة لسيد القناديل وعميدها وراعي البيت كما اعتدنا ,ومن ثمّ نعود لنرحل في سفرية الطائر الذي لايمل المحاومة ,,


صباحكم أجمل ,,
صباحكم الشعر ,,






التوقيع



إذا ما خلوتَ الدهر يومًا فلا تقل** خلوتُ ، ولكن قل عليّ رقيبٌ
و لا تحسبنَّ اللهَ يغفلُ ســــاعًة **و لا أنَّ ما تُخفي عليه يغيبُ

رد مع اقتباس
قديم 09-26-2010, 02:09 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
كبار الشخصيات
إحصائية العضو







عبد القادر الحسيني is on a distinguished road

عبد القادر الحسيني غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : كمال أبوسلمى المنتدى : اللقاءات و المقابلات
افتراضي رد: من هنا مر قنديل وطائر الفجر غرّد ,,!!

بسم الله الرحمن الرحيم
المبدع كمال أبوسلمى
أتشرف بلقائكم وأبناء أسرتى الأثيرة إلى النفس قناديل الفكر والأدب
وإن كنت أظن اننى مجرد واحد فقط عاش الحياة بطولها وبعرضها لم أقدم بعضا مما عندى فى مجالات شتى بل الأروع عندى لم يبدأ بعد
وأومن بالمثل القائل (قل ماقدمت أقل لك من أنت )فديننا يؤكد على فضيلة العمل التى تركناها وصرنا عبئا على أنفسنا قبل أن نصير عبئا على غيرنا.
لقد قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وهو معلم البشرية كلها: (إذا قامت القيامة وفي يد أحدكم فسيلة فليغرسها ومن المعروف أن فسيلة النخل لاتثمر إلا بعد سبع سنوات فما الجدوى من زرعها والدنيا تنقلب والحياة تزول إلا أن قيمة العمل وفضله حث الناس على العمل فقط هو الهدف.
أننى منضم حديثا إلى أسرة قناديل الفكر والأدب ولكننى أقسم لكم أننى وجدت فيها ذاتى وأحاول بكل جهد ممكن أن أضيف لها لأعوض مافاتنى والله على ماأقول شهيد
اننى فقط قدمت ماأستطيع فى حياتى ومازلت إلى الآن أدرس كل جديد ولا أستطيع النوم قبل أن أقرأ وأكتب وأبدع وأخطط للمستقبل
كالنحلة تماما لا أكل ولا أمل
الحمد لله انجزت عدة دوواوين من الشعر طبع منها إثنان وباقى أربعة
وكتبت فى مجال عملى موسوعة الطوابع العربية طبع منها جزئين وباقى أربعة عشر جزءا كل جزء مكون من ألف ومائين صفحة من القطع الكبير
ولى محاولات فى القصة والمسرحية والمقالة
وقد شاركت فى معارض الفنون التشكيلية بمصر وأقمت معرضين بمفردى ولى مقتنيات فى متحف الفن الحديث بمصر
انا تخرجت من كلية الفنون الجميلة وحصل مشروع تخرجى على تقدير جيد جدا وكان عن نكسة مصر فى عام 1967م
وقد كان شرف المساهمة فى تحقيق نصر رمضان المجيد جنديا فى سلاح الحرب الالكترونية أحدث أسلحة الجيش المصرى والذى كان حكرا على الخبراء الروس.
ولى اسلوب مميز فى الرسم
وفى مجال الشعر فقد حصلت على الجائزة الأولى والميدالية الذهبية على مستوى الكليات الجامعية فى مصر لعام1971م
الحمد لله حياتي ثرية فى كافة مراحلها وقد فكرت فى كتابة سير ذاتية أؤرخ فيها لما رأيت وسمعت وعاصرت فربما تكون فيها ماينفع الناس.
لقد اردت أن أعطى لأخواني أعضاء أسرة القناديل نبذة عنى فى كافة المجالات ليسأل كل منهم ما يشاء وانا ان شاء الله مستعد للحوار والإجابة على كل الأسئلة بدون تحفظ وبكل صراحة ووضوع سواء فى مجال الشعر أو الفن التشكيلي أو الأدب بصفة عامة أو الحياة العامة والله من وراء القصد
ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين على بركة الله
والله من وراء القصد وأقدم أسفى لأننى سابقت رب هذه الأسرة في تقديم نفسى
أكر شكرى لمن دلنى على هذا الصرح أخى عبد الله جمعة والدكتور جمال مرسي
والاستاذ كمال أبوسلمى منسق الحوار
بارك الله فى الجميع







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 09-26-2010, 02:16 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
كبار الشخصيات

الصورة الرمزية ميمونة اليونس
إحصائية العضو







ميمونة اليونس is on a distinguished road

ميمونة اليونس غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : كمال أبوسلمى المنتدى : اللقاءات و المقابلات
افتراضي رد: من هنا مر قنديل وطائر الفجر غرّد ,,!!

سأنتظر إطلالة الدكتور جمال
بعد ما قرأته من تعريف عن شاعرنا عبد القادر
والذي أنا متأكدة فعلا أنه قادر على أن يمتعنا بنبض الحرف والريشة
وبعد تلك النبذة التي قدمها شاعرنا
سأتابع معكم هنا
بعد أن يقدم العميد كلمته
أستاذنا المكرم كمال أبو سلمى
دائما ما تبحث عن الثمار الناضجة
لنستمتع بمذاقها
لك وللأستاذ عبد القادر كل التحية ولي عودة بإذن الله
مع المودة والاحترام







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 09-26-2010, 04:03 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
قلب يحبكم جميعا

الصورة الرمزية د. جمال مرسي
إحصائية العضو






د. جمال مرسي تم تعطيل التقييم

د. جمال مرسي متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : كمال أبوسلمى المنتدى : اللقاءات و المقابلات
افتراضي رد: من هنا مر قنديل وطائر الفجر غرّد ,,!!

بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد النبي الهادي الأمين
أما بعد
فو الله الذي لا إله إلا هو ما سعدت بانتساب شاعر أو أديب للقناديل كما سعدت بانتساب الأخ الكريم الشاعر و الفنان التشكيلي المبدع عبد القادر الحسيني و الذي لم تتجاوز مدة انتسابه للقناديل ربما شهراً أو أقل ، و لكنه ، و من واقع ما قرأناه له و ما شاركَنا به بأدب جم و ما قدمه عن نفسه في هذه النبذة الموجزة من أعمال يسعد بها القاصي و الداني أحسسنا و كأننا نعرفه من شهور بل سنوات عديدة . فهناك أشخاص يدخلون القلب من أوسع أبوابه بمجرد أن تتحدث إليهم لأول مرة و كان عبد القادر الحسيني واحد من هؤلاء و قد زادت قناعتي بذلك حين هاتفته فاستمعت و استمتعت بحديثه العذب الهادئ الرزين و حين تحاورنا وجدته بكل تواضع يوجز نفسه في خمس كلمات ، أنا مسلم ، عربي ، مصري ، شاعر و فنان تشكيلي . لله ما أجملها من سيرة و اعتداد بالنفس حين يكون المرء مسلما عربيا شرب من ماء النيل فجرت في أعراقه دماء الشعر و استمتع بما منحها الله لها و لبلدان وطنه العربي الكبير من طبيعة و سحر فأنمت لديه موهبة الفن التشكيلي .
و من جميل المصادفة أن يعود لنا بانتساب أستاذنا الشاعر و الفنان التشكيلي عبد القادر الحسيني برنامج القناديل ( من هنا مر قنديل ) و الذي أسس له أخونا المبدع كمال أبو سلمى قبل عامين تقريبا و كان أن لاقى نجاحا باهرا باستضافته لعمالقة الأدب و الشعر و الفن في هذه الحلقات القناديلية الوضاءة بكل من مر و يمر بها .
فعلى بركة الله نبدأ اللقاء مع واحد من عمالقة الأدب و الفن التشكيلي في عالمنا العربي نسأله لنتعلم و نحاوره لنزداد قرباً و اقتراباً ، و قد فتح الرجل لنا قلبه لندخله من أي باب فيه ، فالله ندعو أن يكون لقاؤنا به في الدارين لقاء خير و بركة و نتمنى أن نكون ضيوفاً كالنسيم فلا نثقل عليه بكثرة أسئلتنا و لن يتعمد أحدنا الخروج عن المألوف في الأسئلة و عليه فإني أرجو من أخوتي و أخواتي الكرام و الكريمات أن يكتفوا في كل زورة بسؤال واحد أو اثنين على الأكثر و يحق لكل واحد أن يكرر الأسئلة متى ما انتهى شاعرنا الجميل من الرد على ما سبق من أسئلة .
و أخير فإنه لا يسعني قبل أن أترك هذه الصفحة المشرقة إلا أن أشكر الشاعر القدير عبد القادر الحسيني لقبوله الدعوة بأن يكون نجم ( من هنا مر قنديل ) لهذا الأسبوع و أن أشكر الأخ المبدع كمال أبو سلمى أن أعاد افتتاح هذه الصفحة الجميلة من جديد بهذه الشخصية المحببة لقلوبنا عبد القادر الحسيني .
فعلى بركة الله
و مع باقة من بنفسج الروح نبدأ اللقاء
مع خالص حبي و تقديري للجميع









التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 09-26-2010, 04:25 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
كبار الشخصيات
إحصائية العضو







عبد القادر الحسيني is on a distinguished road

عبد القادر الحسيني غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : كمال أبوسلمى المنتدى : اللقاءات و المقابلات
افتراضي رد: من هنا مر قنديل وطائر الفجر غرّد ,,!!

بسم الله الرحمن الرحيم
أخى الدكتور جمال مرسي
والله الذى لا إله إلا هو اننى أبسط مما يتصور أحد أعمل فى اليوم فى سنى تلك ثمانية عشر ساعة وأكثر وأحمد الله على نعمه ظاهرة وباطنة أتطلع للجديد والتجديد وكلمل قرأت أزدت قناعة بأننى لا شيئ أمام العمالقة فى كل مجال ومن هنا كان السعى الدؤوب لتثقيف نفسى بكل جديد وكتابة مذكرة بكل مافعلت حتى أعرف ماذا أستفدت وماذا ينقصنى
كلماتك والله أخجلت تواضعى بارك الله فيكم وفى منتداكم المحترم الذى جذبني إليه جذبا خاصة بعد ما تهاتفت معكم وشعرت بنبضكم الرائع ومشاعركم لتطوير المنتدى بالشكل الذى يجعله قمة فى الإتقان ليكون بإذن الله أكاديمية للأدب العربي إيمانى يتزايد بأهمية النشر الالكترونى لأنه المستقبل فى مجال النشر
يكفينى قولك بارك الله فيكم


فو الله الذي لا إله إلا هو ما سعدت بانتساب شاعر أو أديب للقناديل كما سعدت بانتساب الأخ الكريم الشاعر و الفنان التشكيلي المبدع عبد القادر الحسيني و الذي لم تتجاوز مدة انتسابه للقناديل ربما شهراً أو أقل ، و لكنه ، و من واقع ما قرأناه له و ما شاركَنا به بأدب جم و ما قدمه عن نفسه في هذه النبذة الموجزة من أعمال يسعد بها القاصي و الداني أحسسنا و كأننا نعرفه من شهور بل سنوات عديدة . فهناك أشخاص يدخلون القلب من أوسع أبوابه بمجرد أن تتحدث إليهم لأول مرة و كان عبد القادر الحسيني واحد من هؤلاء و قد زادت قناعتي بذلك حين هاتفته فاستمعت و استمتعت بحديثه العذب الهادئ الرزين و حين تحاورنا وجدته بكل تواضع يوجز نفسه في خمس كلمات ، أنا مسلم ، عربي ، مصري ، شاعر و فنان تشكيلي . لله ما أجملها من سيرة

هذه شهادة أعتز بها من إنسان فاضل وأديب فذ
والآن أنا فى انتظار السائلين الأفاضل وأنا لهم من الشاكرين






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 09-26-2010, 05:47 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
شاعر لبناني

الصورة الرمزية عقاب اسماعيل بحمد
إحصائية العضو







عقاب اسماعيل بحمد is on a distinguished road

عقاب اسماعيل بحمد غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : كمال أبوسلمى المنتدى : اللقاءات و المقابلات
افتراضي رد: من هنا مر قنديل وطائر الفجر غرّد ,,!!

الاخ الشاعر
عبد القادر الحسيني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حين طالعت السيرة العطرة.
وكلمة الاخ الدكتور
جمال مرسي
تذكرت قصة الاعرابي والقمر.
ماذا اقول ومن اين ابدأ ؟؟؟
حقا الانتساب لمنتديات قناديل الفكر والادب,
والالتقاء بالنخبة المميزة , مكسب معنوي وفكري.
اكثر ما لفت انتباهي ,هو التواضع عند قمة عالية
ونبوغ منير. وهذا لعمري دلالة سامية على التميز
في شخص الشاعر الفنان والاديب الحبيب الاخ
عبد القادر الحسيني
في عملي لتحضير طباعة ديواني الشعري
كنت
ا ستعرض ما قدم من تصاميم لغلاف
احلام صقر
والان اجد ضالتي للاستعانه بصديق له تجربة وخبرة.
ساكون فخورا وسعيدا لو حصلت على هذا الشرف
مع تحية وتقدير
****
الشاعر اللبناني
ابو شوقي







التوقيع

صورة توقيعك الأصلية
[صورة توقيعك الأصلية
/SIGPIC][SIGPIC]

رد مع اقتباس
قديم 09-26-2010, 06:07 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
كبار الشخصيات
إحصائية العضو







عبد القادر الحسيني is on a distinguished road

عبد القادر الحسيني غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : كمال أبوسلمى المنتدى : اللقاءات و المقابلات
افتراضي رد: من هنا مر قنديل وطائر الفجر غرّد ,,!!

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشاعر الأستاذ/ عقاب
شكرا لتواصلك الجميل معى فى هذا المنتدى الرائع
وبالنسبة لتصميم الغلاف لابد وان أطلع على بعض مافيه
وأنا مستعد للمساهمة بكل سرور لخدمة أسرة القناديل
أكرر شكرى لك
طائر الفجر






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 09-26-2010, 07:52 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
قلب يحبكم جميعا

الصورة الرمزية د. جمال مرسي
إحصائية العضو






د. جمال مرسي تم تعطيل التقييم

د. جمال مرسي متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : كمال أبوسلمى المنتدى : اللقاءات و المقابلات
افتراضي رد: من هنا مر قنديل وطائر الفجر غرّد ,,!!

شاعرنا الراقي عبد القادر الحسيني
الفرشاة مخضبةً باللون تفضي إلى الصورة و اللوحة الناطقة بالحركة و الجمال و المنبعثة من قدرة الفنان على الرسم بالفرشاة و الألوان .
و القصيدة بما حملت من معان و موسيقى و صور شعرية تفضي ايضا إلى رسم تابلوه ناطق بالكلمة .
و سؤال :
هل تتشابه لديك الصورة المرسومة في لوحة مع الصورة الشعرية المكتوبة في قصيدة ؟
و هل تميل أكثر لرسم الصورة الشعرية في قصيدة أم لرسم الصورة الفنية في لوحة ؟
تحياتي
و لي عودة بإذن الله






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 09-26-2010, 07:59 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
أديبة
إحصائية العضو







سمية اليعقوبي is on a distinguished road

سمية اليعقوبي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : كمال أبوسلمى المنتدى : اللقاءات و المقابلات
افتراضي رد: من هنا مر قنديل وطائر الفجر غرّد ,,!!

مساء الخير والبركة وسلام الله ورحمته وبركاته على جميع آل القناديل

ونجمه الجديد الذي سيبقى منيرا دون أفول المبدع عبد القادر الحسيني

وقبل ذلك أحيي الأستاذ كمال على بثّه روح التجديد والتفاني في إمتاع آل القناديل

بكل مفيد وجديد

سأكون من المتابعين والسائلين \\عن المعرفة هنا طبعا\\

ففي هذه الأيام يندر وجود من يقدم لك لوح أفكاره ويكشفه أمامك دون مقابل

أستاذ عبد القادر أو الفنان الشاعر عبد القادر

تقبل مروري الأول ولي عودة أكيدة لمجارات الكبار هنا

لك الود والتقدير والتحايا

محبتي


سمية اليعقوبي







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 09-26-2010, 08:08 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
شاعر

الصورة الرمزية عبدالكريم سمعون
إحصائية العضو







عبدالكريم سمعون is on a distinguished road

عبدالكريم سمعون غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : كمال أبوسلمى المنتدى : اللقاءات و المقابلات
افتراضي رد: من هنا مر قنديل وطائر الفجر غرّد ,,!!

يا من نظمتم نقيقا لا شعور به يضني المسامع ايقاعا وأوزانا
الشعر روض من الإحساس نقصده فيمنح القلب آمالا وإيمانا
الشعر وحي وإلهام تفيض به مشاعر صدقت حسا وألحانا
يا غائب الحس مهلا لست تدركه لايدرك الشعر من يرجوه بهتانا

يا طائر الفجر غرد في خميلتنا يا طائر الفجر نور الفجر وافانا
يا طائر الفجر حلق فوق واحتنا رذاذ ريشك بالريحان أندانا


لحظات تاريخية تلك التي أكتب فيها هذه الكلمات لقامة تجاور النجوم وإذ به بيننا ونخط له مباشرة ما نريد أن نحاوره به
الجميل والجميل والجميل عبدالقادر الحسيني ألف شكر للظروف التي جمعتنا ولصانعي هذه الظروف أستاذنا ودكتورنا الكبير جمال مرسي وهذا المصنوع من مادة فوق كمال أبو سمى

سيدي الكبير الأستاذ عبد القادر أنا سأعرض ما أعتبره مشكلة وأرجو المساعدة إذا أمكن
أنا وغالبا في لحظات ما قبل النوم فجأة ألتقط ورقة وقلم وأكتب, وتكون الفكرة كبارقة أو ومضة ولو تأخرت للبحث عن قلم مثلا تضيع هذه الفكرة وقد يحصل هذا يوميا وقد يهجرني لشهور
وإذا ما حاولت وزن هذا الكلام أوتحريفه أعتبر هذا الفعل خيانة لهذا النص أيا كان ما يسمى به
وأكثر من مرة وزنت ما كتبت ومن ثم رفضدت هذا الوزن وعدت للكلام الأول .
وأتلقى الكثير من اللوم من الأصدقاء فأحيانا يستقيم الوزن بتغيير بعض كلمات فقط ولا أقبل
وأنا ممن يؤمنون بأن الشاعر يجب أن يكون شاعرا بالسلوك والقلب والإحساس وإذا ارتكب الشخص أي خطأ بحق الآخرين ولو كان بكلمة لا أستطيع أن أسميه شاعرا .
وكأنه نيرون قد كتب مذكراته شعرا فسمي شاعرا
أعتبرك أبا روحيا وطبيبا نفسانيا وعبد القادر الحسيني







التوقيع

أنا شاعر .. أمارس الشعر سلوكا ...
وما أعجز أترجمه أحرفا وكلمات ..
لا للتطرف .. حتى في عدم التطرف..

آخر تعديل عبدالكريم سمعون يوم 09-26-2010 في 11:33 PM.
رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
الأعضاء الذين قرأو الموضوع :- 65
, , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
^ وهم على كف قنديل ^ عبير هلال قناديل قصيدة النثر 7 01-14-2016 12:06 AM
المرابط وطائر الكركاز سميحة أشرف أبومصطفى قناديل القصة و الرواية و المسرحية 0 09-01-2015 12:07 AM
قنديل حيفا فاكية صباحي قناديل الشعر العمودي و التفعيلي 27 02-01-2015 03:39 PM
من هنا مــــر قنديل ,,,!! كمال أبوسلمى اللقاءات و المقابلات 162 06-13-2013 10:18 PM
قنديل جديد خلف محمد الترحيب و المناسبات و العلاقات العامة و الإهداءات 16 03-26-2012 10:15 PM


Loading...


:: الإعلانات النصيه ::

روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه
روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه
روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه
روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه
روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

Security by AOLO
vEhdaa4.0 by vAnDa ©2010